69

اليوم الوطني للصحافة الجزائرية

* في مثل هذا اليوم من كل سنة يحتفل الشعب الجزائري باليوم الوطني للصحافة الجزائرية التي يصادف يوم 22 أكتوبر ( تشرين الأول) من كل عام .
*و قامت السلطات بإختيار هذا اليوم عيد وطني للصحافة الجزائرية

كونه يرمز إلى تاريخ صدور اول جريدة جزائرية إبان الإستعمار الفرنسي و التي كان إسمها ” المقاومة الجزائرية ” يوم 22 أكتوبر (تشيرين الأول) 1955م كما ان هذا اليوم يمثل إنتفاضة شعب و صحفيين أدت إلى التعددية الإعلامية .


تحية تقدير و إخلاص لكل الأسرة الإعلامية على المجهودات الجبارة التي تقوم بها من أجل حماية المجتمع و خدمته بصدق و تفان و لقول كلمة الحق و السهر على صون و سلامة البلاد و إيصال المعلومة بكل روح و مصداقية و لتحصين الجزائر من المخاطر الخارجية ينبغي ان يكون هناك جبهة مسلحة بالروح الوطنية و مشبعة بالحرص على حماية البلاد و اكبر دور فعال هو الإعلام .


◀ ففي هذا الإطار ينبغي على الدولة ان تقوم بدورها في هذا المجال من اجل توفير الحماية القانونية للصحفيين و هم بدورهم وجب عليهم إرشاد المجتمع إلى الطريق الصحيح من اجل تعزيز دولة الحق و القانون .


◀ وحتى لا ننسى ان نقف وقفة تقدير و إحترام و ترحم بقراءة الفاتحة على إخواننا شهداء الوطن الإعلاميين الذين إغتالتهم الأيادي الغاشمة في العشرية السوداء حيث ان الصحافة الجزائرية دفعت ضريبة باهضة آنذاك من شهداء الواجب الوطني بمساهمتها في صمود الجزائر في وجه الإرهاب .


☑ دعونا نجتهد و نصدق في القول و الفعل من أجل ان يعيش القلم و يسلم من كل نفاق و كذب و يكون رمز للصدق و الصحافة والإعلام اللذان يتميزان بكل حرية التعبير و الديمقراطية في وطن المليون و نصف مليون شهيد لأنه سيكون شاهدا علينا يوم يقوم الحساب .
☑ عيد سعيد و كل عام و الصحافة الجزائرية و الوطن و الشعب الجزائري بألف خير و امن و أمان و سلم و سلام .
المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار
تحيا الجزائر
تحيا الجزائر
تحيا الجزائر

بقلم / يمينة بديرة

 

 155 total views,  1 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق