كيف تتعامل مع نفسية طفلك في ظل انتشار كورونا.. التعليم والصحة يُجيبان كتبت :: إيناس أحمد

58

كتبت:: إيناس أحمد

نشرت وزارة التربية والتعليم على صفحتها على فيسبوك، اليوم الثلاثاء، فيديو يوضح كيفية التعامل مع نفسية الأطفال في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح الفيديو أن حالة القلق التي تسود وسط الأسرة بسبب الخوف من الفيروس، تنتقل للأطفال ويعبرون عنها بالتعلق الزائد، أو الأسئلة الكثيرة، أو البكاء والعنف بدون سبب، وصعوبة النوم وغيره.

ونصح بأن يجعل الآباء نفسية أبنائهم من أولاوياتهم عن طريق سؤالهم عن الفيروس وما يعرفونه عنه، والإجابة على أسئلتهم بشكل يناسب فهمهم، وتأكد بأن ليس لديهم معلومات خاطئة، وعلمهم كيفية التأكد من صحة المعلومات المتداولة عن طريق زيارة المواقع والصفحات الرسمية للجهات المختصة على الانترنت.

وتأكد أيضًا بعلمهم الكامل بطرق وإجراءات الوقاية والتزامهم بها، وضرورة متابعتهم وطمأنتهم أنكم تشعرون بهم وطبيعي ما يشعرون به خلال هذه الفترة من مشاعر مثل القلق والخوف، وضرورة إبعادهم عن القلق المستمر بسبب ما يسمعونه يوميا سيشعر الأطفال بالقلق وقرب الخطر منهم لذا من الضروري التقليل من تعرضهم المستمر لأخبار الفيروس، ونطمنهم إن بإمكاننا حماية أنفسنا، وأن هناك العديد من الفئات من الأطباء والممرضين ورجال الشرطة يبذلون ما في وسعهم للحفاظ على المواطنين وصحتهم.

وتابع الفيديو أن وجود العائلة معا لفترات طويلة يعتبر فرصة لبداية نظام جديد صحي وممتع أكثر، مثل الطبخ سويا واللعب الجماعي، وبالتالي لن يتذكر الأطفال الفيروس وسيتذكرون الذكريات التي عاشوها مع عائلاتهم وكيف مرت هذه الأزمة بالحب والمسؤولية.

 116 total views,  3 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق