عاجل نقل (كباش الأقصر) إلى ميدان التحرير لوضعه بجانب المسلة

46

متابعة جلال أبوكيلة 
الخميس 30 ابريل 2020

تستعد وزارة السياحة والآثار، لوضع الكباش التى تم الإتيان بها من القصر لتزيين ميدان التحرير بجوار المسلة، وذلك اليوم بعد الإفطار، على أن يتم بث مباشر لعملية وضع الكباش على شاشات التلفزيون.

وعلمت “أهل مصر”، أن الكباش كانت في مقر الحزب الوطني القديم تمهيدا لعملية وضعها بجانب المسلة، وأن عملية تزيين الميدان بالكباش ستكون بحضور وزير الآثار الدكتور خالد العناني، ووفد من كبار رجالة الدولة.

وكان قد تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الأسبوع الماضي، أعمال ترميم الكباش الأربعة تمهيدا لنقلها قريبا إلى الأماكن المخصصة لها لتزين ميدان التحرير بوسط القاهرة، بجانب مسلة الملك رمسيس الثاني، والتي تم ترميمها وإقامتها بالميدان، رافقه خلال الجولة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وتتم أعمال الترميم بأيدي فريق عمل من مرممي المجلس الأعلى للآثار تمهيدا للافتتاح الوشيك لمشروع تطوير ميدان التحرير، والذي بدأته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظة القاهرة، في إطار خطة الدولة لإبراز حضارة مصر الفريدة للعالم، وسط سيناريو عرض وتصميمات جديدة لتجميل الميدان لإظهاره في أبهى صورة ليكون مزارا جديدا ضمن المزارات الأثرية والسياحية في مدينة القاهرة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏سماء‏‏

 76 total views,  1 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق