دكتور شريف عاصم : عند إنقطاع الخيط بين الأسنان يجب أن نزور الطبيب

23

دكتور شريف عاصم : عند إنقطاع الخيط بين الأسنان يجب أن نزور الطبيب

كتبت/ولاء مصطفى

صرح الدكتور شريف عاصم جراح الفم والأسنان ومدير قسم الأسنان بمستشفى ٥٧٣٥٧،
أن إستخدام خيوط الأسنان، أمر هام جدا للحفاظ على نظافة الأسنان، من الرواسب المتعلقة بها، خاصة بعد تناول الطعام.

ولكن حذر “عاصم” من عدة أمور، يجب أن يعلمها مستخدم الخيوط.

1_ إختيار مقاس الخيط المناسب للمسافات مابين الأسنان.
يأتى فى مضمون هذة الجملة أن هناك عدة مقاسات مختلفة لخيط الأسنان، وأنة يجب أن يختار المستخدم مايتناسب مع أسنانة، وذلك المقاس يقوم الطبيب بترشيحة للمريض طبقا لما يراة فى أسنانة.

2_كسر حاجز الصعوبة فى إستخدام الخيط.
فى بداية الأمر يذكر شريف عاصم أنة من الممكن أن يواجة المستخدم بعض الصعوبات ولكن بمرور الوقت يصبح الأمر روتينيا فى إستخدام الخيط.

3_المسافة المستخدمة من الخيط.
قال “عاصم” يجب أن تكون المسافة المستخدمة من الخيط ليست بقصيرة أو طويلة والمفضل دائما أن تكون المسافة فى حدود ٦ سم حتى يتمكن المستخدم من التنظيف الجيد لكل أسنانة.

4_طريقة الإستخدام.
يمسك طرف الخيط بإصبع السبابة من كل يد من الناحيتين، ويتم الضغط علية بالإبهام من الناحيتين أيضا، ثم نقوم بإنزال الخيط بين الأسنان بهدوء ولطف ونرفع الخيط ثم ننزل مرة أخرى وهكذا، ولكن بطريقة بسيطة، حتى لاتتعرض اللثة لجرح أو نزيف من الخيط، تجنب الحركات العرضية بالخيط للأسنان فى إتجاهات اليمين واليسار حتى لاتضر اللثة، حتى وإن كان المستخدم يشعر ببواقى الطعام يمكنة أن يكرر الحركة للأعلى وللآسفل فقط.

ومن الأمور الهامة التى أوضحها دكتور شريف عاصم أنه فى حالة تهتك أو إنقطاع الخيط أثناء نزولة بين الأسنان أو طلوعة فهذا يعطى إشارة تحذيرية بأنة يوجد تسوس فى هذة المنطقة أو هناك رواسب جيرية، وفى كلتا الحالتين يجب ومن الضرورى زيارة طبيب الأسنان حتى يتم الكشف والمعالجة للمشكلة الموجودة.

 53 total views,  1 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق