الفنانة نجلاء فتحي تزوجت العندليب سرآ..رفضت الزواج من أحمد زكي لفقره..ولدت يوم المولد النبوي وسميت بأسم إبنة الرسول..أبعدها أمير سعودي عن الفن لفترة ..حاولت الأنتحار لمرض إبنتها..طلبت الزواج من كاتب شهير)

79

 

تزوجت العندليب سرآ..رفضت الزواج من أحمد زكي لفقره..ولدت يوم المولد النبوي وسميت بأسم إبنة الرسول..أبعدها أمير سعودي عن الفن لفترة ..حاولت الأنتحار لمرض إبنتها..طلبت الزواج من كاتب شهير)

للكاتب هاني فرج 

نجلاء فتحي 

الأسم: فاطمة الزهراء حسين أحمد فتحي الشهيرة ( نجلاء فتحي )
تاريخ الميلاد: 21 ديسمبر 1951

ولأنها ولدت يوم ليلة المولد النبوي الشريف أختار لها والدها أسم فاطمة الزهراء علي أسم إبنة الرسول صلي الله عليه وسلم.
وهي من مواليد الفيوم وهي مصرية من أصول شركسية نشأت في عائلة ثرية وأنتقل والدها إلي القاهرة وتحديدآ حي مصر الجديدة وكان من أعز أصدقاء والدها الفنان عبد الحليم حافظ .

*كانت بدايتها الفنية عندما ألتقي بها علي شاطيء الأسكندرية شخص يدعي ( عدلي المولد ) وعرض عليها العمل بالتمثيل وسألته عن هويته فقام بتعريف نفسه عدلي المولد المحامي وكان يعمل مؤلف وكاتب سيناريو ومنتج أيضا وهو من قام بأكتشاف العديد من النجوم وأنتج الكثير من الأفلام منها : المنحرفون/ عايشين الحب/ الشياطين في أجازة /شياطين البحر / من البيت للمدرسة / صوت الحب . فترددت نجلاء فتحي بين الموافقة والرفض وانتظرت حتي تستطلع رأي والدها الذي رفض الأمر تمامآ تحت أي ظرف لن يقبل عمل إبنته بالفن خوفآ عليها من هذا المجال ولكنها حزنت كثيرآ وحاولت مرارآ وتكرارآ إقناع والدها بالعمل في الفن ومع رفض الوالد المتكرر ذهبت نجلاء فتحي لعبد الحليم حافظ صديق والدها لكي تجعله يحاول إقناعه بأن يتركها تعمل في الفن وكان حليم صديق العائلة يزورهم كثيرآ وكذلك عائلة نجلاء فتحي كانت تكرر زيارتهم لمنزل حليم وحاول تهدئتها قائلآ سأحاول إقناع والدك وبعد محاولات وافق والدها ولكن بعد وضع عدة أشتراطات علي المنتج عدلي المولد منها أن لا تقوم نجلاء تمثيل أدوار الأغراء الخادشة للحياء او تقوم بمشاهد بها قبلات وافق المنتج وقام بإعطاء نجلاء فتحي دور في فيلم ( الأصدقاء الثلاثة ) سنة 1966 وكان يشاركها بالتمثيل في الفيلم أحمد رمزي وحسن يوسف ومحمد عوض وكان الفيلم من تأليف عدلي المولد ونجحت نجلاء في الفيلم نجاح مبهر وبدأت تتوالي عليها العروض وهي في عمر 16 سنة وكان حليم يقوم بدور واصي فنيآ عليها فقام برفض عرض المنتج رمسيس نجيب لكي تمثل نجلاء في أحد أفلامه وأمر حليم نجلاء فتحي وقتها بعدم خوض أي تجارب فنية في الوقت الحالي لأنه يقوم بالتحضير لفيلم أبي فوق الشجرة ويريدها أن تقوم معه بدور البطولة لكن نجلاء فتحي كانت لا تريد أن تتوقف عن التمثيل ورفضت أوامر حليم وتعاقدت مع المنتج رمسيس نجيب وقامت بالتمثيل في عدة أفلام فأستشاط حليم غضبآ من نجلاء فتحي بعدم الأنصياع لأوامره وكان السر وراء الغضب الكبير لحليم هو أنه كان تزوج نجلاء فتحي عرفيآ في تلك الفترة وكان ذلك بعلم عائلتها بعد فرض أن يكون الأمر سريآ خوفآ من أن تنحصر نجوميته وتبعد عنه المعجبات اللاتي كان لهن النصيب الاكبر من بين جمهوره وسبب شهرته الكبيرة بالوطن العربي وكان يري ان الزواج سيؤثر بالسلب علي جماهيره كما فعل من قبل عندما تزوج سعاد حسني سريآ أيضا فقام هنا عبد الحليم بالأنفصال عن نجلاء فتحي لرفضها الأمتثال لقرار حليم بالأبتعاد عن التعاقدات الفنية.

*كان العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ هو من أختار لنجلاء فتحي هذا الأسم فكان يري ان أسم فاطمة الزهراء صعب علي الجمهور.

*من أعمال نجلاء فتحي : مسلسل الف ليلة وليلة وأفلام: حب لا يري الشمس/ الشريده/ الأقوياء/ غدا سأنتقم / المرأة الحديدية / أحلام هند وكاميليا / اعتداء / دمي ودموعي / رحلة النسيان.

*تقدم للزواج من نجلاء فتحي الكاتب أحمد عبد القدوس نجل الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس وأبن روزا اليوسف وهي كانت ممثلة مسرحية قبل أتجاهها للسياسة والصحافة وهي مؤسسة مجلة روزا اليوسف وتزوجها بالفعل ولكن كان الزواج عرفيآ وبعد فترة تم الأنفصال للخلافات بينهما وكان ذلك وهي في عمر 18 سنة.

*تزوجت نجلاء فتحي مرة أخري سنة 1973 من الفنان سيف ابو النجا الذي قام بدور في فيلم ( امبراطورية م ) مع الفنانة فاتن حمامة وكان هو أبنها الأكبر بالفيلم وسيف هو الشقيق الأكبر للفنان خالد ابو النجا وانجبت نجلاء فتحي منه إبنتها الوحيدة ياسمين ابو النجا. .

*كانت الصدمة الكبري في حياة نجلاء فتحي عندما علمت ان ابنتها ياسمين عندها ثقب بالقلب وقامت نجلاء فتحي بتناول كمية كبيرة من الحبوب الدوائية في محاولة منها بالأنتحار ودخلت علي أثرها المستشفي وظلت في غيبوبة تامة لمدة 15 يوم وبعد شفاء نجلاء فتحي كانت تقول أنها تستيقظ كل صباح علي الصراخ مرددة ( أنا عايزة بنتي ) لأنها كانت تحلم دومآ بوفاة ابنتها بالحلم ولكن إبنتها ياسمين كبرت وتزوجت ولم يؤثر مرضها في شيء حتي أصبحت نجلاء فتحي لها أحفاد من إبنتها ياسمين وكانت ياسمين ابو النجا قد تزوجت من المخرج خضر محمد خضر وهو كان متخصص في عمل إفيشات الأفلام في أمريكا ومن الأفيشات التي قام بإخراجها خضر. غاوي حب/ أدرينالين/ خارج علي القانون/ رحلة حب والكثير.
لكن بعد فترة من زواج نجلاء بسيف ابو النجا وإنجابها ياسمين تم الأنفصال بينهما في سنة 1977 بعد زواج دام 4 سنوات..

*في فترة الثمانينات قللت نجلاء فتحي نشاطها الفني بسبب زواجها من أمير سعودي أشترط عليها المشاركة بعمل واحد فقط سنويآ حيث عاشت معه بين باريس والقاهرة إلي أن تطلقت منه وعادت للعمل الفني مجددآ وكان زواجها منه قد أستمر 3 سنوات ونصف.

*ذات يوم أتي هاتف لنجلاء فتحي من الكاتب الصحفي حمدي قنديل لعقد لقاء تلفزيوني معها لعرضه بإحدي المحطات التلفزيونية المغربية التي كان يعمل بها انذاك فطلبت منه أن يكون الحوار في بيت شقيقتها وبالفعل تم الحوار هناك وكان اللقاء علي عدة أجزاء حيث توالت اللقاءات في بيت شقيقتها التؤام . وشقيقة نجلاء متزوجة من اللواء محمد السكري ونجلها تزوج لفترة إبنة الفنان شريف منير وهي أسما شريف منير وأنفصل عنها ثم تزوجت أسما مرة أخري من محمود حجازي.

*أثناء إحدي اللقاءات بين حمدي قنديل ونجلاء فتحي اللذان ربطت بينهما الصداقة فاجئته نجلاء بطلب غريب قائلة ( تتزوجني؟ أنت هتتزوجني النهارده يا حمدي أيه رأيك؟ ) فكان مصدومآ في البداية لكنه وافق علي الأمر بكل سعادة لشعوره بقربهما من بعض عاطفيآ وأمرت نجلاء شقيقتها أن تطلب المأذون فورآ وتزوجته وعاشت معه حتي وفاته وكان بداية ذلك الزواج سنة 1992..

*عرض عليها الفنان أحمد زكي الزواج وهي كانت في أوج النجومية وكان أحمد زكي من عائلة فقيرة وفي بداياته الفنية فرفضت الزواج منه قائلة أن الفوارق الأجتماعية صعب أن تزول ومن المستحيل أن يوفر لها الحياة المرفهة التي كانت تعيشها نجلاء فتحي وقتها وليس تقليلآ منه كفنان كبير وعلي الرغم من رفضها ألا أنه كان قد نشبت بينهم علاقة حب اثناء تصويرهما فيلم سعد اليتيم ولكن الحب لم يثمر عن زواج.

*الجوائز في حياة نجلاء فتحي:
سنة 2003 كرمت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
حصلت علي جائزة الموريكس الذهبية لأفضل نجمة عربية.
حصلت علي أفضل ممثلة من مهرجان الأسكندرية ودمشق وطشقند وباريس.

*تعرضت نجلاء فتحي لموقف محرج في أنتخابات الرئاسة في 2012 عندما كانت تدلي بصوتها في إحدي اللجان بمصر الجديدة وحاولت عمل دعاية لمرشحها حمدين صباحي في الطابور فصرخت في وجهها سيدة قائلة ” ألتزمي الصمت وأحتفظي بمرشحك لنفسك”.

*بعد حياة مليئة بالنجومية هزم نجلاء فتحي المرض وكانت تعاني من مرض الصدفية المستعصية ورفضت العلاج علي نفقة الدولة رغم أسعار العلاج الخيالية حيث كانت تقول أنها تستطيع العلاج علي نفقتها وكانت تسافر لسويسرا 4 مرات بالسنة الواحدة لأخذ الحقن العلاجية وكان العلاج يكلفها حوالي 200 الف جنيه شهريا وكان ذلك بداية من 2014 حيث أدي الحقن البيولوجي إلي أصابتها بالألتهاب في الكبد.

*نشاط الفنانة نجلاء فتحي الحالي هو القيام برعاية نشاطات إحدي جمعيات الأطفال وهي ( جمعية ابنتي ) للأيتام الخيرية.
ندعو الله أن يشفي الفنانة القديرة نجلاء فتحي.

 

 171 total views,  1 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق