العاصفة التي لا تنتهي

70

كتبت : وردة غالب 

البرق في هاواي. يحدث متوسط ما بين 40 إلى 50 ومضة برق كل ثانية على الكوكب – ما مجموعه 1.4 مليار ومضة سنويا. الأغلب يحدث على اليابسة في المناطق الاستوائية.

لكن ما هو أكثر مكان يضيئه البرق على وجه الأرض؟

أكثر مكان يضيئه البرق على الكوكب هي إحدى البحيرات في فنزويلا، يومض فوقها البرق 28 مرة في الدقيقة الواحدة، وبالتالي، فإن المثل القائل إن البرق لا يومض في مكان واحد مرتين ليس صحيحاً.

يطلق على هذه الظاهرة التي تقع في إحدى بحيرات فنزويلا اسم “العاصفة التي لا تنتهي”. ففي ذلك المكان الذي يلتقي فيه نهر “كاتاتامبو” ببحيرة “ماراكايبو”، هناك 260 يوماً عاصف في السنة.

فهنا تضيء السماء بانتظام في الليل لمدة تزيد على تسع ساعات بآلاف الومضات الناتجة عن الكهرباء التي تتولد بشكل طبيعي في السحب.

 124 total views,  1 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق