إيران أطلقت نور 1 وقالت أنها ستطلق نور 2 قريباً

49

بقلم  ::  لزهر دخان

كلما نجحت إيران عسكرياً ، خافت الكرة الأرضية أمريكيا . ودارت حَول نفسها غربياً ، والرغبة تحذوها في إقتلاع النجاح العسكري الفارسي من حوائط أخر الأخبار. قبل أن يستفحل ويتحول إلى مادة أساسية من إعدادات حواسيب الأرض .التي ستثطر إلى منح إيران حق الفيتو الذي يعني أنها ستكون قوة عظمى . وتستطيع تحويل كراهيتها لإسرائيل ، إلى حرب تحرير شاملة تعود على إثرها وبفضلها كل الأراضي العربية والإسلامية إلى أصحابها .

إنه نور 1 في مهمة عسكرية معلنة لا غبار على عدسة الكمرا التي صورتها. ولا بأس على عقلية الحرس الثوري التي أخرجتها ليشاهدها العالم بأسره ، مجسدة في فلم إيراني . يوضح كيف بدأ الفضاء وبدى معسكرا بالإيرانيين .الذين وضعوا فيه كويكبهم الصناعي وأمروه بالدوران حول كوكبنا الكبير 16 دورة عسكرية. سيجمع خلالها ما أخفته أرجاء الأرض من أسرار .

وليس هذا فقط ما سبب الغضب في روع الغرب . لآن السبب أيضا هو *نور 2 * القمر الذي أعلنت إيران عن إطلاقه ضمن خطتها القادمة لإطلاق قمر إصطناعي عسكري ثان إلى مدارأخر . وذلك بعد إطلاقها “نور1” وهو القمر العسكري الأول في تاريخها . الذي وطأ فضاء الأرض يوم أمس الأربعاء 23 أفريل 2020.

أفكار إيران الصناعية ردت على أفكار أمريكا الموبؤة بكورونا . لا شك أن هذا التوقيت قد ناسب إيران فعسكرت الفضاء . ولم تتأخر فرنسا والولايات المتحدة في شجب الخطوة . وقال وزير خارجية إيران جواد ظريف لترامب ، لماذا لا تنشغل بعلاج 5ألاف عسكري مصاب بكورونا في جيش الولايات المتحدة . بدل مجاهرة العالم بالعداء في مثل هذا الوقت . وكان رده وكأنه يقول له أما إنتبهت للتوقيت المناسب ،الذي أسسنا فيه مجدا لنور 1 . وفي رده قال ترامب أعطينا الأوامر بإغراق زوارق إيران .إذا تمادت وأنه يأسف لآن إدارة أبوما تساهلت مع الإيرانيين.

 89 total views,  1 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق