أبوالياسين : تنحسم الإنتخابات الأمريكية ويبقى الإنقسام .

29

أبوالياسين : تنحسم الإنتخابات الأمريكية ويبقى الإنقسام .
——————
كتب : الدكتور عصام علوان

قال : ” نبيل أبوالياسين ” في تصريح صحفي صادر عنهُ اليوم «السبت»للصحف والمواقع الإخبارية إن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» يسلُك طريقه ليُعزز إنقساماً غير مسبوق داخل المجتمع الأمريكي ،والديمقراطييون عازمون على التغيير .

وأضاف : ” أبوالياسين ” أنه أول مره الديمقراطيين يفوزون بأصوات جورجيا منذ 28 عاماً
وعودة الثقة في وسط البلد الذي إنهار أكثر من 4 سنوات ، وأصبح الجدار الأزرق يكسوها من جديد.

مضيفاً : ما يُصبح أكثر وضوحاً كل ساعة هو أن أعداداً قياسية من الأمريكيين ، من جميع الأعراق والأديان ،والمناطق إختاروا التغيير وأعطوا أصواتهُم للمرشح الديمقراطي «جو بايدن » وتكرر الآمر في” أربزونا ” حيثُ يحصدون الديمقراطيين الأصوات الإنتخابية ، ويفوزون بها بعد غياب 24 عامًا.

وأشار : ” أبوالياسين ” إلى تصريح «جو بايدن » علينا أن نتذكر أن الغرض من سياستنا ليس حربًا بلا هوادة تماماً في ظل التشكيك المستمر في نزاهة الإنتخابات من الرئيس الحالي «دونالد ترامب».

وأكد : ” نبيل أبوالياسين ” أن الطريقة التي أتبعها ” ترامب ” من بداية تقدم ” بايدن ” في حصد الأصوات عززت إنقساماً غير مسبوق داخل المجتمع الأمريكي ، وستنحسم الرئاسة ويبقى الإنقسام .

مؤكداً : أن الأمريكيين أعطوا تفويضاً لـ «جو بايدن » من خلال تصويتهم لهُ للعمل على COVID والإقتصاد ، وأيضاً تغيير المناخ ، والعنصرية المنهجية الذي صرح بها الكثير من الأمريكيين ، وأن الديمقراطييون عازمون على إتباع نهج جديد يعمل على تغيير السياسات الأمريكية على المستويين «الداخلي، الخارجي »

وختم ” أبوالياسين ” تصريحه الصحفي قائلاً إن من الصفات المهمة لـ ” ترامب ” وأنصاره أنها تُشجع على أشكال الصراع ، والتصدع داخل المجتمع الأمريكي، عبر تعميقها الإستقطابات العنيفة بين التيارات العنصرية البيضاء، التي عبّرت، بطرق عديدة عن تأييدها له، وبين باقي الفئات الإجتماعية، إبتداء بالمسلمين الذي حرّض ترامب ضدهم خلال حملته الرئاسية السابقة إلى السود الذين دفعتهم ممارسات الشرطة إلى الشوارع للإحتجاج ضمن حركة حياة السود مهمة

 65 total views,  1 views today

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق